محاضرات في براني المرجع الصرخي ... الملائكة وسرعة الضوء



ان الدور الذي مارسته مرجعية  السيد الصرخي في استقطاب الكوادر العلمية وحثها  للنهوض بالواقع العلمي وإظهار علوم آل البيت (عليهم السلام) ونشرها والاستفادة منها ومن علوم المرجع الصرخي وابحاثة وطرحه العلمي المميز ليكون براني المرجع الصرخي الحسني مشعلا  لتلك الانور المحمدية التي  نبهر  بها  هؤلاء الأستاذة  ومنهم الخبير الفضائي الدكتور لؤي الشبلي  في محاضرة علمية يثبت أن الإمام جعفر الصادق (عليه السلام )هو من اكتشف سرعة الضوء .



هذه المحاضرات ألقيت في باحة العلم ومعقله  في براني المرجع الصرخي الحسني  بمدينة كربلاء يوم الخميس السادس عشر من شهر رمضان الموافق 25/7/2013 ليتصدى الخبير الفضاء والأستاذ بالجامعة الإسلامية في النجف الاشرف  الدكتور لؤي الشبلي  في القاء هذه المحاضرة من ضمن سلسلة المحاضرات العلمية في الإعجاز القرآني التي يرعاها براني المرجعية أيام شهر رمضان وبمشاركة عدد من الكفاءات العراقية والعقول العلمية المعروفة .

 تناول الدكتور الشبلي في محاضرته المعنونة بـ"الملائكة والنور"  سرعة الضوء من خلال رواية وردت عن الإمام الصادق (عليه السلام) ومن خلال الاستشهاد بآية [اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ..] النور (35) ، ليثبت ان كلمة النور الواردة في القرآن الكريم هي إشارة لسرعة الضوء .

كما  اثبت الدكتور الشبلي في هذه المحاضرة العلمية وبالأرقام والقوانين الفيزيائية أن الإمام الصادق عليه السلام هو مكتشف سرعة الضوء .

 استمع الى المحاضرة جمع من الأساتذة من كليات وأقسام مختلفة من عدة جامعات عراقية وأكاديميون آخرون من اختصاصات متعددة ، كما حضر المحاضرة عدد من الشخصيات الدينية والعشائرية فضلا عن عامة الناس ، وقد لاقت المحاضرة إعجاب الحاضرين لانها كانت تحوي على حقائق ومعلومات قيمة .

  هذه المحاضرات  مستمرة لإظهار العلوم و الانوار المحمدية التي يجب ان تتنعم فيها المعمورة ويطلع العالم عليها بان ال البيت (عليهم السلام)  ومن يسير على خطاهم هم منار العلم وهم أهله


http://www.al-hasany.com/vb/showthread.php?t=366211


    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق