المرجع الصرخي ينتقد بشدة جعل المراجع الهة تعبد من دون الله ومطالبا بالسؤال عن الاثار العلمية لكل مرجع




انتقد المرجع الديني السيد الصرخي الحسني في محاضرته الخامسة والعشرين من تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الاسلامي يوم الجمعة الموافق 17 / 10 / 2014 التقديس المبالغ به للمراجع والرموز الدينية والذي وصل الى حد مقام الالوهية مستدلا بذلك بمقبولية الاعتراض والنقاش والسؤال على الفرائض الالهية والشعائر التي يمارسها حجاج بيت الله الحرام وماتتعرض له من نقد وكما جاء عن ابن أبي العوجاء حين وجه عدة تساؤلات واعتراضات للامام الصادق "عليه السلام "حول مايفعله الحجيج في بيت الله بينما لايستطيع احد ان يعترض على المرجع وينتقد رأي المرجع ويسأل عن بحوث المرجع الكاشفة عن علمه فالنتيجة ستكون القتل والحرق والقصف بالبراميل المتفجرة وستسحل الجثث كما حصل مع مرجعيته حينما ناقش وانتقد فتوى الجهاد الكفائي وكما تعرض له اصحابه عندما كانو يوجهون السؤال والاستفهام لوكلاء المرجعيات حول الاثار العلمية لمراجعهم وتطرق المرجع الصرخي حول هذا الموضوع بعدما استعرض رواية ابن ابي العوجاء قائلا :
"ابن أبي العوجاء يسأل الإمام الصادق (عليه السلام) عن بيت الله، يعني من الذي أمرنا بالحج؟ النبي أمر بالحج، من الذي أمر النبي؟ القرآن، الله سبحانه وتعالى هو الذي أمر بالحج والنبي أمرنا والإمام بلغنا والصحابة بلغونا بهذا، اعترض بهذا الأسلوب، الآن من يستطيع أن يعترض بعشر معشار هذا الأسلوب الحاد في السؤال عندما يريد أن يسأل عن مرجع من المراجع يسأل عن شخص من الأشخاص يسأل عن رمز من الرموز الدينية، ماذا يفعل له؟ سيقطع إربا إربا سيحرق سيسحل سيمثل به سيهجر سترمى البراميل على بيته ستهدم البيوت ستجرف البيوت، جعلوهم آلهة من دون الله عبدوهم من دون الله... لماذا لا ننتقد؟ لنسأل عن العالِم لنسأل عن علم العالِم لنسأل عن أثر العالِم لنسأل عن كتب العالِم لنسأل عن علم العالِم وفقه العالِم، أما عندما يؤتى بعالِم ليس بعالِم، بعالِم لا يمتلك أي حظ من العلم فماذا تتوقع من هذا العالم ماذا يعطي من فتوى ماذا يعطي من حكم ماذا يعطي من نصيحة ماذا يعطي من إصلاح؟! سيأخذه الهوى يمينا وشمالا يأخذه الجهل يمينا وشمالا، يصعد به وينزل به والنتيجة خراب البلاد وخراب العباد وهلاك العباد .. واضاف سماحته "دام ظله" قائلا " ومثل هذا العالِم يعامل أكثر مما يعامل الإله، يكفر بالله لا يوجد من يعترض لا يوجد في القانون والدستور من يحاسب هذا الإنسان يسمح القانون والدستور بعبادة الشيطان أي يسمح بالكفر بالله بالذات الإلهية ولا يُسمح بالتعرض بالنقاش أو بالإشارة إلى العالم أو إلى الرمز أو إلى المرجع.
لاحظ كيف ابن أبي العوجاء كيف يتجرأ؟ يتجرأ على الله يتجرأ على النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ويقول هذا الكلام، يستهزئ بالإسلام والمسلمين وبهذه التعاليم بحضرة الإمام الصادق (سلام الله عليه) يتجرأ على الله يتجرأ على حضرة النبي يتجرأ على حضرة الأئمة (سلام الله عليهم) يتجرأ على حضرة الصحابة."


    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق